Back to Top

قد يقتصر حظر تطبيق WeChat على الولايات المتحدة كما كان



 نظرًا لأن الحكومة الأمريكية تفكر في فرض قيود على التطبيق الصيني WeChat ، فهناك مخاوف من أن هذه المقاطعة ستكون لها تداعيات جديرة بالملاحظة أكثر مما كان متوقعًا مؤخرًا. على سبيل المثال ، يمكن أن يؤثر هذا على مؤسسات مثل Apple التي لديها قرب قوي في الصين ، حيث يُقدر أنها تخسر مليارات الدولارات إذا تم حظر التطبيق في الصين.


ومع ذلك ، فإن ما يقرب من الأخبار السارة هو أنه كما أشار تقرير من بلومبرج نيوز ، كشفت مصادرها لها أنه بدلاً من المقاطعة الشاملة ، يمكن استخدام تطبيق WeChat في الولايات المتحدة ، مما يعني أن بقية العالم سوف يستمر على استخدام التطبيق دون عائق. لم يكن من الواضح بالفعل كيف ستتعامل الحكومة الأمريكية مع المقاطعة ، وبالنظر إلى أن شركة آبل أمريكية التأسيس ، فقد تشير التقديرات إلى أن المقاطعة قد تجبر شركة آبل على وقف جميع التعاملات مع الصين.


على أي حال ، يجب أن نلاحظ أن WeChat هو أحد تطبيقات المحادثة الأكثر استخدامًا في الصين بسبب إعاقة العديد من تطبيقات الزيارة الأمريكية المختلفة في الصين أو لا تعمل بشكل مناسب. وفقًا لذلك ، لا يزال هناك عدد قليل من الأشخاص الذين يعيشون في الولايات المتحدة الذين يعتمدون على WeChat للتحدث مع الأقارب أو الرفاق أو الزملاء في الصين.


وجدت دراسة جارية أيضًا أن العديد من العملاء الصينيين سيتوقفون عن شراء واستخدام iPhone إذا أصبحت هذه المقاطعة فعالة ، وهذا هو الشيء الذي سيؤدي إلى خسارة Apple لمليارات الدولارات. على أي حال ، توقع الخبير الصيني الواضح Ming-Chi Kuo مؤخرًا أنه إذا اقتصرت المقاطعة على الولايات المتحدة الأمريكية ، فمن المحتمل ألا تؤثر بشكل كبير على Apple حيث ستنخفض الشحنات بنسبة 3 إلى 6 بالمائة فقط.

0التعليقات

إرسال تعليق